أخر الاخبار

موسكو تستعرض الغنائم وتتقدم في الجبهة



 موسكو-وكالات

واصلت روسيا وأوكرانيا، تبادل الضربات المتبادلة بينهما،  بواسطة المسيرات "الدرون"، في سياق الحرب المشتعلة، منذ خريف العام 2022م.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، أنها اسقطت صواريخ أمريكية بعيدة المدى، من طراز أتاكمس، اطلقتها أوكرانيا صوب الأراضي الروسية، فيما قتل 3 أوكران جراء قصف روسي طال مدينة أوديسا.

وعبر وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، عن مواصلة قوات بلاده التقدم في أوكرانيا، وأعربت الناطقة باسم الخارجية، ماريا زاخاروفا، عن استعداد بلادها خوض محادثات لتسوية النزاع مع كييف.

وأكد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري مدفيديف، امتلاك روسيا كل الوسائل المُمكنة لها، من تحقيق النصر في حربها على أوكرانيا.

وأقيم في العاصمة الروسية موسكو، معرضًا للدبابات والمعدات التي غنمتها روسيا في حربها على أوكرانيا، في رسالة للغرب أن مساعداته لأوكرانيا لن تمنع نصر روسيا في الحرب.

وقالت صحيفة روسية، أن كشف وزارة الدفاع في بولندا، عن تقدمها بطلب للمشاركة يسمح بنشر أسلحة نووية أمريكية على أراضيها أحدث شرخًا في البلاد، فيما حذرت روسيا من الخطوة. 

وفرضت روسيا الجمعة، حظرًا مؤقتًا على تصدير مادة السكر، حتى نهاية آب المقبل، ذلك للمحافظة على استقرار السوق المحلي.

واتهمت الخارجية الأمريكية، روسيا باستخدام سلاح كيمسائي ضد الجيش الأوكراني، ما يخرق معاهدة استخدام حظر الأسلحة الكيمائية الدولية، الأمر الذي نفته الأخيرة.

وناشد الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، بريطانيا تسريع تزويد بلاده في السلاح.

وزار الأمين العام لحلف الناتو، ينس ستولتنبرغ، الاثنين الماضي، العاصمة الأوكرانية كييف، حيث أكد خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، على ضرورة تسريع وتير تزويد كييف بالسلاح.

وعبر الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، عن استعداد بلاده التعاون مع نظرائه الأوروبيين، حول تعزيز القدرات الدفاعية، بما فيها تلك النووية منها، مع تصاعد المخاطر الآتية من الجبهة الأوكرانية على أمن القارة العجوز.

وأعاد ماكرون، التأكيد على عزم ارسال بلاده قوات لأوكرانيا إذ ما طلبت كييف ذلك، أو اختراق روسيا خطوط الجبهة.

وقالت مديرة المخابرات الوطنية الأميريكية، أفريل هينز، أمام لجنة القوات المسلحة في الكونجرس، أن روسيا تواصل التقدم في أوكرانيا، فيما تواصل الصين دعمها موسكو. 

(الذنيبات نيوز)

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-