أخر الاخبار

اليوم 204.."رسالة" من المُعتقلين في غزة وذويهم يطالبون بوقف الحرب لإستعادتهم

 


"إعلام المقاومة..فيديو جديد للمعتقلين في غزة والأهالي يطالبون بوقف الحرب"

عواصم-وكالات

"مُعتقلين من غزة يوجهون رسالة لحكومة نتنياهو"

بلغت حصيلة الشهداء، خلال اليوم 204، من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وفق وزارة الصحة الفلسطينية،  33388 شهيدًا، و 77370 مُصابًا.

ودكت المقاومة الفلسطينية، تجمعًا للجنود الإسرائيليين، في منطقة شراب العسل بخانيونس، فيما نشرت رسالة مصورة من قبل عدد من المعتقلين في غزة، طالبوا أسرهم في تكثيف الضغط على حكومة نتنياهو للتوصل مع المقاومة لصفقة تضمن خروجهم من غزة الآن، ويظهر الفيديو أنه صور منذ نحو يومين فقط-نهاية الاسبوع الماضي.

وقالت الخارجية الصينية، أنها بصدد استضافة اجتماعًا يجمع حركتي حماس وفتح الفلسطينيتين، ضمن جهود المصالحة، بعد فشلٍ ظاهري لإجتماع سابق، عقد في موسكو شباط الماضي، وهي المرة الأولى التي يزور وفد لحركة حماس، الصين منذ بدء الحرب.

وقالت حركة حماس، أنها تسلمت ردًا إسرائيليًا، على المبادرة المصرية الحالية، وأنها في صدد دراسة الرد، وإبداء الموقف منه.

وقالت الصحة الفلسطينية، أن جميع الغزيين باتوا يستخدمون مياه غير مآمونة، فيما فاقمت مياه الصرف الصحي والنفايات والحشرات، وظروف الجو السيئة، في القطاع من تصعيب الظروف البيئية المُعاشة في خيم النازححين في عموم غزة.  

وتمكن شبان فلسطينيين، من إضاءة مخمي الشاطئ في غزة، بواسطة الطاقة الشمسية، وفي ظروف صعبة، تؤكد ثقافة البناء والعمل من أجل إدامة الحياة في القطاع، والتي يحرص عليها الغزيين منذ بدء الحرب.

"شهيدين في جنين"

داهمت قوات الاحتلال، عدة مناطق من الضفة الغربية، حيث خاضت اشتباكات مسلحة مع المقاومة الفلسطينية، واعتقلت عدد من الفلسطينيين، وعمدت على تخريب ممتلكات عامة وخاصة للفلسطينيين.

وفي جنين، استشهد شابين فلسطينيين، عقب اشتباك مسلح، مع قوات الاحتلال عند حاجز سالم العسكري، ما رفع عدد الشهداء في الضفة الغربية، إلى نحو 491 شهيدًا.

"عوائل المعتقلين في غزة يطالبون بوقف الحرب"

عبر رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، عن قلة الأهمية لأي مذكرات اعتقال قد تصدرها المحكمة الجنائية الدولية، بحقه أو بحق أي مسؤول إسرائيلي.

وتظاهر إسرائيليين، أمام منزل الوزير، بيني غانتس، للمطالبة بإبرام صفقة تبادل للأسرى مع حماس، فيما تخلل المظاهرة إشعال النيران تعبيرًا عن الغضب.

وطالب ذوي المعتقلين في غزة، بضرورة وقف الحرب، وعدم تخريب الفرصة المتاحة لإستعادة أبنائهم في بيان صدر عنهم.

جاء ذلك خلفية رسائل معتقلين في غزة، طالبوا فيها ذويهم بمواصلة الضغط على الحكومة، وقالت العوائل أن عملية رفح مغامرة جدديدة تهدد حياة أبنائهم، فيما على الحكومة والمسؤولين دفع الثمن وإنهاء الحرب لاستعادة أبنائهم.

وعمدت وسائل إعلام عبرية، لنشر رسائل المعتقلين الإسرائيليين في غزة، في حدثٍ غير مسبوق، تحت ضغط عوائل المعتقلين. 

وقال زعيم المعارضة، يائير لابيد، أنه يجب إبرام صفقة، حتى على حساب وقف الحرب، فيما وصفت النائبة عوفر كسيف، نتنياهو بالدكتاتور والبغيض والمريض نفسيا، وقالت زهافا غالئون، أن عودة المعتقلين أهم من اجتياح رفح والنصر الكامل.

وقالت القناة 12 العبرية، أن ضُباطًا كبار في الجيش، بدأوا في التواصل مع المحامين، قبيل البدء في التحقيقات حول الفشل بمواجهة الهجوم الفلسطيني على غلاف غزة.

وقالت صحيفة يديعوت احرنوت، أن الوزير ايتمار بن غفير، طلب من رئيس اركان الجيش، هرتسي هاليفي، قتل عدد من معتقلي مجمع الشفاء الطبي، ورد الأخر أن الجيش لا يقتل من يبادر للاستسلام، ويخالف هذا الزعم تقارير دولية تحدثت مئات الشهداء. 

"العرب في الرياض استعدادًا لزيارة بلينكن"

واصل حزب الله اللبناني، والجيش الإسرائيلي، تبادل اطلاق النيران فيما بينهما.

وقالت جماعة الحوثيين اليمنية، أنها استهدفت سفينة نفط بريطانية، وأسقطت مسيرة أميريكية، في منطقة البحر الأحمر، فيما كانت المسيرة تجوب أجواء مدينة صعدة اليمنية.

وقالت الفصائل العراقية، أنها استهدفت مدينة حيفا المحتلة، بهجوم مُسيرة.

ويعقد وزراء الخارجية العرب، اجتماعًا تنسيقيًا حول المواقف العربية من حرب غزة، قبيل زيارة وزير الخارجية الأمريكي، انتوني بلينكن، المرتقبة للمنطقة منتصف الاسبوع.

وقال المتحدث باسم الخارجية القطرية، ماجد الأنصاري، أن حكومة نتنياهو غير مهتمة بحياة المعتقلين في غزة، وتسعى لتعميق الحرب، فيما تحاول الحكومة الإسرئيلية جعل قطر كبش فداء.

وأكد رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، علي قره داغي، ضرورة تشكيل منظمة دولية لحماية المظلومين على خلفية حلف الفضول في الجزيرة العربية، قائلاً أن مقاومة الاحتلال ليس إرهابًا، في إشارة للمقاومة الفلسطينية، وأن العالم بحاجة لنظام يُحقق الأمن والسلام الدوليين.  

"غضب الجامعات يتصاعد"

أغلقت منظمة الأمم المتحدة، ملف المزاعم الإسرائيلية حول وكالة الأونروا، وذلك لعدم كفاية الأدلة، بمشاركة موظفي الوكالة في غزة بالهجوم الفلسطيني على مستوطنات الغلاف، اكتوبر الماضي. 

وفضت الشرطة الأمريكية الليلة الماضية،اعتصامات تضامنية مع غزة، في جامعة أوراريا بولاية كولواردوا، حيث واصلت الاعتصامات الطلابية اتساعها في الولايات المتحدة.

وقالت الناشطة الأمريكية، اميلي ويليامز، وهي عضوة بمنظمة طلاب من أجل العدالة لفلسطين، أن الوقفات الطلابيو ومنها وقفة جامعة ستانفورد، هي للتضامن مع الفلسطينيين، ورفض حكومة الفصل العنصر-نتنياهو.

وشهدت عدد من المدن والعواصم حول العالم، وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني في غزة، منها موريتانيا والمغرب والولايات المتحدة وتونس والسويد وبريطانيا وبلجيكا.

(الذنيبات نيوز)

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-