أخر الاخبار

اليوم 193.."سيكوباتي مجنون" في غزة و"نازي مجنون" لقب أطلقه مادورو على نتنياهو



"إيران..التلويح بردٍ موجع وشديد على أيِ هجومٍ إسرائيلي"

"فنزويلا..مادورو يصف نتنياهو بالنازي المجنون ويحذر من الحرب الكونية الثالثة"

عواصم-وكالات

"غزة تواجه السيكوباتي المجنون"

بلغت حصيلة الشهداء في قطاع غزة، في اليوم 193، وفق وزارة الصحة الفلسطينية،  33843 شهيدًا، و 76575 مُصابًا.

وواصلت المقاومة الفلسطينية، خوض المعارك الضارية، مع الجيش الإسرائيلي، في عدة محاور من القطاع، أبرزها مخيم النصيرات ومدينة غزة.

ودكت المقاومة الفلسطينية، مقر قيادة وسيطرة للجيش الإسرائيلي، في مدينة غزة. 

وفي مناطق مختلفة من قطاع غزة، شن الجيش الإسرائيلي غاراتٍ وصفت بالعنيفة، تركزت في بيت حانون ومخيم جباليا وحي التفاح شمال القطاع، ورفح  وخانيونس جنوبًا، ودير البلح والمغازي في الوسط. 

وفي بيت حانون، حاصرت قوات الجيش، عدد من المدارس التي تأوي نازحين، واطلاق النيران صوب تلك المدارس، فيما يُجبر الشبان على التجرد من الملابس وتسليم أنفسهم، فيما يطلب من النساء والأطفال التوجه إلى خارج البلدة تحت تهديد السلاح، وعملت على تدمير مركز للإيواء بعد إخلاءه من النازحين. 

وفي محاولةٍ غريبة لإستدراج الفلسطينيين في مخيم النصيرات، عمدت طائرات مسيرة، على بث أصوات بكاء أطفال وتأوهات جرحى وعمليات قصف وهمية.

وقالت صحيفة هآرتس العبرية، نقلاً عن الأمم المتحدة، أن الجيش تمكن من تدمير المباني في المنطقة العازلة، والتي تسيطر عليها إسرائيل في غزة، على حد زعم الصحيفة.  

وقال برنامج الغذاء العالمي، أنه بحاجةٍ لوقف إنساني للحرب، كي يتسنى له التغلب على المجاعة في غزة، خصوصًا شمال القطاع، وأضافت الأونروا حاجة الفلسطينيين في الشمال للمساعدات بصورة عاجلة. 

فيما شن الطيران الإسرائيلي، غارة على الشرطة الفلسطينية، والمكلفة بتأمين دخول المساعدات في حي التفاح بغزة. 

"شهيدين في هجمات الارهابيين بالضفة"

داهمت قوات الاحتلال، عدة مناطق من الضفة الغربية، حيث عافت فيها خرابًا، واعتقلت عدد من الفلسطينيين، فيما خاضت اشتباكات مع المقاومة الفلسطينية.

وفي نابلس، استشهد شابين فلسطينيين، بعد الإعتداء الذي شنته مجموعات المستوطنين الارهابية، على بلدة خربة الطويل، خلال اليوم الخامس من الهجمات الارهابية على البلدات والقرى الفلسطينية.

وشنت جماعات المستوطنين الارهابية، هجومًا على عدد من البلدات والقرى منها: بلدة بروقين غرب سلفيت. 

فيما استولى المستوطنين، على قطع أراضي تعود للفلسطينيين، في بلدة كفر الديك بسلفيت، تمهيدًا لإقامة مستوطنة جديدة لهم هناك. 

"هآرتس:الحاجة لصفقة شاملة وتحييد أحلام النصر الشامل مؤقتًا"

قالت صحيفة هآرتس العبرية، أن قراصنة انترنت، نجحوا في اختراق قواعد بيانات حساسة في إسرائيل، وعملوا على نشر تلك الوثائق، عبر موقعٍ أُنشئ خصيصًا لذلك، شملت الوثائق وزارة العدل ومحطة الأبحاث النووية في ديمونا.

وقال عاموس هارئيل، من هآرتس، أن الهجوم الإيراني على إسرائيل، أنحى جانبًا الحديث عن غزة والمعتقلين فيها، فيما طرحت حماس مقترحًا شديدًا على مرحلتين.

وأشار هارئيل، إلى ضرورة مناقشة صفقة شاملة، وتحييد "الأحلام الكاذبة"، بالنصر الكامل "مؤقتًا على الأقل"، قبل أن يختفي المعتقلين للأبد في أنفاق غزة.

وتحدث هارئيل، عن وجود خلافات داخل حكومة نتنياهو، ومع الإدارة الأمريكية، حيال الرد الإسرائيلي المحتمل، على الهجوم الإيراني. 

وكشفت القناة 7 العبرية، أن نحو 50 مستوطنًا، ممن كانوا في حفلة ريعيم يوم السابع من اكتوبر، أقدموا على الانتحار، جراء انهيار حالتهم النفسية. 

وقالت صحيفة يديعوت احرنوت، أن الاستخبارات العسكرية، أخطأت التقدير لتبعات عملية اغتيال القيادي الإيراني، محمد رضا زاهدي، ما دفع المنطقة إلى شفير الحرب. 

ولم تستبعد الصحيفة العبرية، أن تلجأ إسرائيل لتنفيذ ردٍ محدود على الهجوم الإيراني، وخارج الأراضي الأيرانية كذلك. 

وردًا على مقترح حماس، قال المتحدث باسم الجيش، دانيال هاغاري، على إسرائيل فعل كل شيء من أجل اتمام الصفقة، وعدم اضاعة الوقت، فيما حماس تريد صفقة بشروطها. 

وقال هاغاري، أن الجيش يرى ضرورة اغلاق الحدود مع مصر، بالتزامن مع عيد الفصح اليهودي، والذي يصادف الاسبوع المقبل.  

وقال وزير الدفاع يوآف غالانت، أن أجواء الشرق الأوسط جميعها مفتوحة لنا، وكل عدو يهاجمنا سيُضرب. 

وكشف وزير الأمن القومي، ايتمار بن غفير، عن تشكيل وحدة خاصة، للتعامل مع نشطاء دوليين وإسرائيليين في الضفة الغربية، ممن يبدون تضامنًا مع الفلسطينيين في الضفة الغربية، ويعمدون على توثيق الانتهاكات في حق الفلسطينيين في الضفة الغربية. 

وقدر مكتب الإحصاء الإسرائيلي، انكماش الاقتصاد خلال الربع الأخير من العام الفائت، بنحو 21 بالمئة، على خلفية اندلاع المواجهة بيّن إسرائيل وحماس في تلك الفترة. 

"الأردن يكثف دوريات الجوية"

واصل حزب الله اللبناني، والجيش الإسرائيلي، تبادل اطلاق النيران بمختلف صنوف الأسلحة فيما بينهما، فيما تحدثت إسرائيل، عن اغتيال القيادي إسماعيل الباز، قائد منطقة الشاطئ في حزب الله اللبناني، فيما نعى الحزب 3 من عناصره في الهجمات الإسرائيلية جنوب لبنان.

وحث وزير الخارجية السعودي، على وقف حرب غزة، والامتناع عن توسيع الصراع في المنطقة، وتعزيز ايصال المساعدات للسكان في القطاع. 

ويجري وزير خارجية تركيا، اليوم الثلاثاء، محادثات مع حركة حماس، ومسؤولين قطريين، على خلفية زيارته العاصمة القطرية الدوحة. 

وسيرت الأردن، قافلة مساعدات جديدة إلى غزة، مكونة من 75 شاحنة، وإنزال مساعدات بمشاركة الولايات المتحدىة وألمانيا ومصر، بواسطة 5 طائرات على غزة. 

فيما أعلن الجيش الأردني، تكثيف الدوريات الجوية، لرصد وضمان أمن وسلامة الأجواء الأردنية، بعد دخول مقذوفات كانت قادمة من إيران نحو إسرائيل الأحد الماضي، ما شكل خرقًا للأجواء الوطنية.  

"إيران تلوح بالتصعيد في حال شن إسرائيل هجومًا عليها"

شدد الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، على أن طهران سترد بشكل واسع وموجع، على أدنى عمل يستهدف المصالح الإيرانية، من قبل إسرائيل وحلفائها. 

وأكد المتحدث باسم القوات المسلحة الإيرانية، أن إيران لا تسعى لتوسيع الحرب، لكن أي هجوم إسرائيلي أو من أحد حلفائها سيُقابل بردٍ أقوى من سابقه. 

وتسائل الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، عن موقف الولايات المتحدة من استهداف ايٍ من سفاراتها، من قبل أي دولة أخرى، قائلاً أن الولايات المتحدة لعمدت لاجتياح تلك الدولة، مُضيفًا أن أي تصعيد من قبل "النازي المجنون"، على حد وصفه لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، سيتسبب باشتعال الحرب العالمية الثالثة، وأضاف أن من يفرض الفوضى هي الفاشية الصهيونية-كما قال.

وأجرى وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، محادثات مع نظراء له في الشرق الأوسط وأوروبا، لبحث التطورات الإقليمية، عقب الهجوم الإيراني على إسرائيل. 

وقالت وزيرة الخارجية الألمانية، أن الهجوم الإيراني على إسرائيل، سيكون له عواقب، فيما وصفت من يشكك بقدرة إسرائيل على الرد بالمخطئين. 

وفرضت وزارة الخزانة الأمريكية، عقوبات جديدة على إيران، وذلك ردًا على هجومها الذي نفذته ضد أهداف عسكرية في إسرائيل. 

وقال مسؤول الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، أن التصعيد في الشرق الأوسط، لا يخدم أحدًا. 

وقررت شركة إيزي جت البريطانية، تعليق رحلاتها الجوية صوب إسرائيل، حتى 27 من الشهر الجاري، في إطار الخشية من التصعيد بيّن إسرائيل وإيران. 

وكشفت وثيقة مسربة، أن صحيفة نيويورك تايمز، طلبت من صحفييها التخفيف من استخدام مصطلحات الإبادة المجتمعية والتطهير العرقي والأراضي المحتلة، أثناء تغطياتهم لحرب غزة. 

وشهدت مدن وعواصم مختلفة، حول العالم، وقفات تضامنية، مع الشعب الفلسطيني، في قطاع غزة، منها. 

(الذنيبات نيوز)

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-